كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر

طريقة معرفة مواصفات الكمبيوتر

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر ، معرفة مواصفات الكمبيوتر ، معرفة مواصفات اللابتوب ، أفضل طريقة لكيفية معرفة مواصفات جهاز كمبيوتر واللاب توب ، برنامج معرفة مواصفات الحاسوب لنظام ويندوز.

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر

كثير من المستخدمين لا يعرفون طريقة صحيحة لمعرفة امكانيات جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، بالرغم من تواجد كثير من برامج المحمولة أو طرق لا تفيد المستخدم بشيء.

هناك طريقة شهيرة جداً يستخدمها البعض عن طريق أمر في الـ windows وهو امر run الذي يظهر بعض تفاصيل جهازك بدون توضيح كافة الامكانيات.

مواصفات الكمبيوتر عديدة منها cpu و كارت الشاشة و نظام التشغيل وتحديد نواة أيضاً، وهذه معلومات هامة جداً حتى تقوم بمقارنة امكانيات جهازك بالألعاب والتي تطلب طريقة معرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل.

هناك برنامج شهير سوف نتحدث عنه اليوم في هذا المقال الذي تستطيع من خلاله بضغطة زر واحدة يوضح لك جميع خصائص الـ computer الخاصة بك في قائمة واحدة، وتسرد لك كافة بيانات الكمبيوتر الخاص بشكل رائع جداً.

معرفة مواصفات الكمبيوتر ويندوز 11، بعد الإعلان عن نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد ويندوز 11 أختلف شكل هذا النظام كلياً مما جعل هناك فارق كبير بين system هذا النظام و ويندوز 10 الإصدار الذي يسبقه، لذلك جعل كثير من أصحاب الكمبيوتر المحمول يبحثون عن طريق لمعرفة امكانيات الجهاز.

كيفية معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر

معرفة مواصفات اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما ذكرنا هو أمر هام جداً، حتى لا تقع في إحراج بخصوص سؤال شخص لك عن إمكانيات ومواصفات جهازك وأنت لا تعرف طرق معرفة امكانيات جهازك.

برنامج speccy يعمل بنظام تشغيل للنواتين x32 وx64، وذلك يجعل تجربة البرنامج على أجهزة الكمبيوتر ممتازة وبدون مشاكل نهائياً.

الكمبيوتر بدون هذا البرنامج بمثابة جهاز بلا روح، وهذا مجازاً لان بالفعل البرنامج لا غني عنه للكمبيوتر او اللاب توب.

تنزيل أو تحميل البرنامج مجاني 100% ولا يحتاج لاشتراكات أو دفع أموال ولذلك سوف يكون في نهاية هذا المقال شرح مفصل يوضح استخدام البرنامج.

معرفة مواصفات الجهاز من run

معرفة مواصفات جهازك عن طريق أمر في command لا يعطي تفاصيل كافة ولكن يجب عليك معرفتها بإتباع خطوات بسيطة:

  • في البداية قم بالضغط على أيقونة الويندوز ثم اضغط على Run.
  • سيظهر لك نافذة أكتب بها أمر msinfo32 ثم قم بالنقر على Ok.
  • ستظهر لك جميع امكانيات او المعلومات الخاصة بـ جهاز كمبيوتر.

كي تعرف مواصفات الكمبيوتر أمر سهل كما لاحظت، ولكن باستخدام هذه الطريقة لن تعرف كافة التفاصيل التي يعرضها عليك system سبيسي.

وهذه هي الطريقة التي يستخدمها البعض لمعرفة مواصفات الكمبيوتر و بدون البرامج.

كيفية معرفة مواصفات جهاز كمبيوتر ببرنامج سبيسي

بعد تنزيل نسخة برامج x32 وx64 لأنها في ملف واحد، ستقوم بالضغط على أيقونة البرنامج مرتين سيعمل البرنامج تلقائياً لمعرفة كيفية فحص ومعرفة تفاصيل جهازك و كيفية تحديد كل عنصر عن الأخر من مواصفات الجهاز والتي تظهر لك على النحو التالي:

  • نظام التشغيل.
  • نوع المعالج.
  • نوع وحجم الرامات.
  • نوع لوحة الأم.
  • نوع وموديل كارت الشاشة.
  • نوع ومساحة مساحة التخزين (الهارد).

كما سيظهر لك في اليسار مجموعة من الأوامر ستظهر لك كافة التفاصيل لكل عنصر بشكل تفصيلي.

شرح استخدامك للـ برنامج على جهاز الكمبيوتر

تحميل برنامج

باسورد فك الضغط 123
اظهر المزيد

Mostafa Fawzy

مؤسس ومدير الدوبامين، أعشق ألعاب الفيديو منذ الصغر، عاشق للعبة FIFA، أعمل في إنشاء المحتوي منذ عام 2016، بالإضافة إلي مهنتي الأساسية التسويق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى